أذكار

دعاء قنوت التراويح 2022 ، اجمل 100 دعاء لصلاة القنوت مكتوب

دعاء قنوت التراويح 2022 ، اجمل 100 دعاء لصلاة القنوت مكتوب هو ما سيتناوله موضوع هذا المقال، فقد سنّ لنا رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- الدعاء في صلاة الوتر في كلّ ليلةٍ من ليالي شهر رمضان المبارك بدعاء القنوت،  عبر هذا المقال بتقديم جملة من أفضل أدعية القنوت في هذا الشهر الكريم.

 

دعاء قنوت التراويح 2022
  • اللهم اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، واصرف عنا شر ما قضيت، إنك تقضي بالحق ولا يقضي عليك، إنه لا يعزّ من عاديت، ولا يذلّ من واليت، تباركت ربنا وتعاليت، نستغفرك اللهم من كل الذنوب والخطايا ونتوب إليك، ونؤمن بك ونتوكل عليك.
دعاء صلاة التراويح 1443
  • سبحانك ربنا نسألك أن تعيذنا من زوال نعمائك التي أنعمت علينا، ونعوذ بك من تحوّل عافيتك وفجأة نقمتك، اللهم هب لنا من لدنك رحمةً وأكرمنا بمغفرتك يا رب العالمين.
  • اللهم ارزقنا العفو والعافية، والغنى والتقى، اللهم اجعل لنا نصيبًا من كلّ برّ، وسلامةً من كلّ إثم، واقسم لنا أن نكون من الفائزين بجنّات النعيم، واحعلنا من عتقاء النار يا رب العالمين.
دعاء في صلاة التراويح لرفع البلاء
  • بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم. ثلاث مرات
  • اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك وفجاءة نقمتك وجميع سخطك.
دعاء صلاة الوتر في رمضان 1443
  • اللهم عافنا في قلوبنا وأرواحنا، واجعلنا يا ربنا من أرضى الناس بما قدرت وقضيت، وأسعدهم بلطفك وعافيتك يا ربنا واغمرنا بنورٍ من فيــض صنائــع عطاياك.
  • اللهم أصلح لنا ديننـا الذي هو عصمـة أمورنا، وارزقنا يا ربنا الإخلاص فيه والصدق والقبول، اللهم ولا تشغل قلبنا عن طاعتك بمشاغل الدنيا يا رب العالمين.

دعاء قنوت التراويح 2022

إنّ الدعاء في صلاة التراويـح من الأمور المستحبّة في نهاية هذه الصلاة، وقد ورد في الأثر أنّ رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- كان يدعو بدعاء القنوت في صلاة الوتر بعد كلّ قيام، لذا لا بدّ من تقديم دعاء قنوت التراويح 2022 – 1443 فيما يأتي:

 

اللهم يا ربنا ويا مولانا ويا سميع الدعاء، يا ذا المن والعطا، يا ذا الجلال والإكرام، اللهم اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، واصرف عنا شر ما قضيت، إنك تقضي بالحق ولا يقضي عليك، إنه لا يعزّ من عاديت، ولا يذلّ من واليت، تباركت ربنا وتعاليت، نستغفرك اللهم من كل الذنوب والخطايا ونتوب إليك، ونؤمن بك ونتوكل عليك، اللهم إنه من يتوكل عليك فأنت حسبه، فتولّ أمرنا وقنا شرور أنفسنا، واعزم لنا على أرشد أمرنا، اللهم اقسم لنا المغفرة لما أسررنا وما أعلنا، وما عمدنا وما أخطأنا، ما علمنا وما لم نعلم، اقسم لنا يا ربنا أن نكون من عبادك المخلصين، وهب لقلوبنا الإيمان المقيم فيها، والنعيم في جناتك يا رب العالمين، اللهم اغفر لنا ذنوبنا وتقبل منا أعمالنا إنك أنت العزيز الغفور، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، ربنا آتنا في الدنيا وفي الآخرة حسنة، وقنا برحمتك عذاب النار يا عزيز يا غفار، وصلّ اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم، والحمد لله رب العالمين.

 

 

اجمل دعاء لصلاة القنوت مكتوب

كذلك الخوض في تقديم دعاء قنوت التراويح يدفع إلى تقديم أجمل ما يمكن للمسلم الدعاء به في القنوت فيما يأتي:

 

  • إلهنا إنّا نسألك الهداية والرشاد، والعفو والعافية، والولاية في أمورنا كلّها لنا ولجميع المسلمين ، اللهم اغفر لنا خطايانا وتجاوز عن سيئاتنا، وارحمنا برحمةٍ منك تعيذنا بها من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا، ومن شرّ كلّ شيءٍ حولنا.
  • اللهم إنّ آمنا بك وتوكلنا عليك، فثبتنا بفضلك على طاعتك، واجعلنا مع من نحبّ ممّن نظرت إليهم بعين رعايتك فرحمتهم، ونظرت إليهم بعين لطفك فرزقتهم رزقًا حلالًا طيبًا مباركًا فيه، اللهم وثبتنا على صراطك المستقيم يا رب العالمين.
  • سبحانك ربنا نسألك أن تعيذنا من زوال نعمائك التي أنعمت علينا، ونعوذ بك من تحوّل عافيتك وفجأة نقمتك، اللهم هب لنا من لدنك رحمةً وأكرمنا بمغفرتك يا رب العالمين.
  • اللهم ارزقنا العفو والعافية، والغنى والتقى، اللهم اجعل لنا نصيبًا من كلّ برّ، وسلامةً من كلّ إثم، واقسم لنا أن نكون من الفائزين بجنّات النعيم، واحعلنا من عتقاء النار يا رب العالمين.

 

 

دعاء التراويح مختصر

إنّ صلاة التراويح من السنن المؤكدة للرجال والنساء التي سنّها لنا رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- في شهر رمضان المبارك، ويشرع للمرء الدعاء في هذه الصلاة كما غيرها من الصلوات ومناجاة الخالق بما شاء العبد أن يطلبه من الرحمة والمغفرة واليمن والبركات من المولى القدير، وبعد تقديك دعاء قنوت التراويح لا بدّ من تقديم دعاء التراويح مختصر فيما يأتي:

 

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، يا ربنا لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، سبحانك ما قدرناك حقّ قدرك، وما عبدناك حقّ عبادتك، اللهم اهدنا مع المهديين، وعافنا مع اللذين عافيتهم في الحياة الدنيا والآخرة يا أرحم الراحمين، اللهم تولّ أمورنا كلّها، وبارك لنا في نعمائك التي أنعمت علينا يا كريم، اللهم أكرمنا بالمغفرة وأنزل علينا سحائب رحماتك، ونسائم عفوك يا عفوّ يا رحيم، ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة، وقنا عذاب النار، وصلّ اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم أجمعين، والحمد لله رب العالمين.

 

 

 

دعاء اللهم اهدنا فيمن هديت

ورد في السنة النبوية الشريفة دعاء اللهم اهدنا فيمن هديت بعديد الصيغ والأسانيد منها الصحيحة ومنها الحسنة، وقد جاء في صحيح ابن حبان عن الحسن بن علي -رضي الله عنه- قال: “( دَعْ ما يَريبُكَ إلى ما لا يَريبُكَ ) قال ( الخيرُ طُمأنينةٌ والشَّرُّ رِيبةٌ ) وأُتِي النَّبيُّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم بشيءٍ مِن تمرِ الصَّدقةِ فأخَذْتُ تمرةً فألقَيْتُها في فِيَّ فأخَذها بلُعابِها حتَّى أعادها في التَّمرِ فقيل له : يا رسولَ اللهِ ما كان عليكَ مِن هذه التَّمرةِ مِن هذا الصَّبيِّ ؟ فقال : ( إنَّا آلَ مُحمَّدٍ لا يحِلُّ لنا الصَّدقةُ ) وسمِعْتُ رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم يدعو بهذا الدُّعاءِ : ( اللَّهمَّ اهدِنا فيمَنْ هدَيْتَ وعافِنا فيمَنْ عافَيْتَ وتولَّنا فيمَنْ تولَّيْتَ وبارِكْ لنا فيما أعطَيْتَ وقِنا شرَّ ما قضَيْتَ إنَّك تَقضي ولا يُقضَى عليكَ إنَّه لا يذِلُّ مَن والَيْتَ تبارَكْتَ وتعالَيْتَ )”.

دعاء صلاة التراويح لرفع البلاء 1443

كذلك الخوض في تقديم دعاء قنوت التراويح يدفع البعض إلى البحث عن أفضل ما يمكن الدعاء به لرفع البلاء، فقد علمنا الرسول الكريم -صلّى الله عليه وسلّم- بعض الأدعية التي يسترفع بها البلاء، ومن هذه الأدعية نذكر لكم ما يأتي:

  • بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم. ثلاث مرات
  • اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك وفجاءة نقمتك وجميع سخطك.
  • اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم، اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك، اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرا.
  • اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار
5/5 - (1 صوت واحد)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
mersin escort