الصحة

سوق السمك المركزي

سوق السمك المركزي البنقلة جدة

سوق السمك المركزي البنقلة

 

في مجموعة من المباني ذات اللون الأزرق السماوي عند المرفأ، بالقرب من حي البلد، يعد سوق السمك المركزي النابض بالحياة في جدة المكان المناسب للتعرف على خيرات البحر الأحمر الطازجة، من سمك الملك والباس إلى أهرامات القريدس وسرطان البحر وجراد البحر، وكل ذلك بأسعار أقل من أي مكان آخر في المدينة. من الممكن أيضًا شراء المأكولات البحرية أو الأسماك – وكما ستسمع من الباعة، من المتوقع المساومة – وطهيها لطلبها في المطعم الصغير في السوق. قم بالزيارة في الصباح الباكر، وسيخزنون أسماكك حتى وقت الغداء.

 

يعدّ سوق السمك المركزي “البنقلة” نقطة التقاء تجار الأسماك منذ القِدم، واكتسب شهرة واسعة لدى زوار جدة التاريخية نتيجة المكانة البارزة التي يحملها على مر التاريخ، ولقربه من الأسواق الشعبية والميناء التجاري.
“البنقلة” اسم أطلقه أصحاب السوق, ويقع في الجزء الجنوبي الغربي من شاطئ جدة ويبعد بضعة كيلومترات عن ميناء جدة الإسلامي، وما زال يحمل عبق الماضي ويظل كخيارٍ مفضل للزوار من داخل المملكة وخارجها, حيث تصل مع أولى ساعات الصباح مراكب الصيادين إلى شاطئ البحر الأحمر تحمل الأصناف المتعددة من الأسماك والروبيان وغيرها من المأكولات البحرية.
ويعدّ السوق المركزي هو الأكبر من نوعه في المنطقة بمساحة تزيد عن 30 ألف متر مربع، ويُضخ فيه ما يقارب 2600 طن من المنتجات السمكية والبحرية المحلية والمستوردة شهرياً.

5/5 - (1 صوت واحد)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
mersin escort