ديكور

كيف تختار الألوان المناسبة لمنزلك

كيف تختار الألوان المناسبة لمنزلك

 

هل ما زلت تفكر في طلاء جدرانك بالألوان؟

يخشى الكثير من الناس تحقيق قفزة من “البيج البيج” إلى اختيار ألوان أكثر جرأة. ما الذي يعيقك؟ هل تخشى أن يكون اللون قويًا جدًا؟ لا تتطابق مع أثاثك؟ أم أنك سوف تتعب منه وعليك البدء من جديد؟

أثناء مناقشة العمل المعني، تفقد أحد العناصر الأساسية للتصميم الذي يمكن أن يغير مظهر غرفتك بالكامل بأقل من 50 دولارًا. يمكن أن يصبح أثاثك المتعب جديدًا مرة أخرى ويمكن أن تحتوي الغرفة غير المتطابقة على إضاءة أنيقة! إذن، كيف تختار اللون المناسب؟

التوصية الأولى هي اختيار لون محايد ملون. لماذا هذا؟ بدلًا من اختيار ألوان غنية وعميقة لمشروعك الأول، من المحتمل أن تشعر براحة أكبر مع ألوان محايدة مثل البيج أو الرمادي والتي لن تحدد تاريخ الغرفة أو تخلق حنكًا متناقضًا سوف تتعب منه بسهولة.

ومع ذلك، عندما تذهب إلى متجرك المحلي لتحسين المنزل، ستواجه بحرًا من عينات الألوان – مئات الإصدارات من البيج والرمادي الأساسي للاختيار من بينها. لذلك قبل أن تذهب، ضع في اعتبارك هذه الخطوات لاختيار اللون المناسب لك.

إذا كنت تحب الإحساس بالدفء والراحة في الغرفة – فكر في المواقد والجلد البني وغروب الشمس – فأنت تريد أن تبدأ باللون البيج.

الآن، ضع في اعتبارك أثاثك وإكسسواراتك. ما الالوان التي تراها؟ إذا كان لديك الكثير من الأسود أو الأزرق الداكن، فقد ترغب في اختيار اللون البيج مع درجات تحتية برتقالية أو وردية للحفاظ على المظهر دافئًا. إذا كان أثاثك يحتوي على درجات بنية أو حمراء، فاختر لونًا بيجًا أكثر برودة مع درجات ألوان رمادية لتجنب ارتفاع درجة حرارة غرفتك.

إذا كنت تفضل مظهرًا أكثر برودة وجيدة التهوية – الكروم والزجاج وظلال اللون الأزرق الجليدي – فاختر درجات اللون الرمادي. تحتوي بعض المتاجر على حامل لون “رمادي حقيقي” يمكنك استخدامه للمقارنة مع اختيارات المصمم الخاصة بهم. بالمقارنة، ستلاحظ أن كل رمادي له نغمات. سيكون لبعضها نغمات زرقاء أو خزامية، والبعض الآخر قد يكون باللون الأخضر أو ​​حتى تلميح من اللون الوردي.

باستخدام نفس الدليل كما هو مذكور أعلاه، حدد الألوان الرئيسية للأثاث والإكسسوارات في الغرفة. استخدم درجات الرمادي ذات اللون الأخضر أو ​​الوردي مع المفروشات ذات الألوان الباردة لتجنب الشعور وكأنه صندوق ثلج. استخدم النغمات الزرقاء أو اللافندر في الغرف ذات المفروشات ذات الألوان الدافئة.

إذا كنت ممزقًا حقًا بين اللون البيج أو الرمادي، فإن أسهل لون يمكنك العمل به هو الأخضر. إن إبقائها في نغمة صامتة سيجعل من السهل جدًا التعايش معها، وستعمل مع معظم الأذواق الملونة.

ستضفي غرف الطلاء بالألوان اللمسة الأخيرة على منزلك – لا تفعل ذلك

5/5 - (1 صوت واحد)
زر الذهاب إلى الأعلى