الصحة

من اخترع المكنسة الكهربائية

من اخترع المكنسة الكهربائية

 

مثل الكثير من الاختراعات على مر السنين، كان اختراع المكنسة الكهربائية محاطًا أيضًا بنقاش كبير حول من الذي ابتكر أول مكنسة كهربائية. يجب أن نعود إلى القرن التاسع عشر لمحاولة فهم ما كان لدى الناس في منازلهم وكيف ذهبوا للتنظيف.

أولًا يمكننا تتبع أحد أقدم الأجهزة وأكثرها شهرة يعود إلى عام 1860 عندما ظهر ديفيد هيس بطريقة لحل مشكلة كانت تواجهها ربات البيوت في ذلك الوقت. في تلك الأيام، استخدم الناس السجاد على الأرضيات الخشبية العارية لمحاولة تقليل الغبار إلى الحد الأدنى. بالطبع بقي كل الغبار على السجادة وكان السبيل الوحيد للخروج هو تعليق السجادة وضربها بعصا. بعد فترة وجيزة جاء مضرب البساط، الذي يشبه مضرب التنس.

ومع ذلك، كان ديفيد هيس هو الوحيد الذي اعتقد أنه يجب أن تكون هناك طريقة أسهل لتنظيف السجادة، وقد توصل إلى مكنسة السجاد التي تحتوي على فرشاة دوارة مع نظام منفاخ يوفر الشفط. هل كانت هذه “مكنسة كهربائية”؟ تتكون الآلة أيضًا من غرفتين مائيتين لجمع الغبار الناعم والجسيمات. المشكلة الوحيدة في هذا الاختراع هي أنه لا يوجد دليل على أنه تم إنتاجه على الإطلاق.

ثم جاء ميلفيل بيسيل، الذي سيبدو لقبه مألوفًا إذا كنت تعرف المكانس الكهربائية الخاصة بك، والذي ابتكر أيضًا مكنسة سجاد تلتقط الأوساخ ووضعها في وعاء خلف رأس الكناس.

لكن لم يكن الأمر كذلك حتى عام 1899، عندما اخترع جون ثورمان ما يمكن وصفه بأنه أول منظف “آلي”، ومضت سنوات قليلة أخرى قبل أن يأتي هوبرت بوث من لندن بأول مكنسة كهربائية. كانت المشكلة الوحيدة هي أن المكنسة كانت كبيرة جدًا لدرجة أنه تم تخزينها على ظهر

مقطورة خارج المنزل وتم تشغيل خرطوم طويل جدًا بالداخل للقيام بالتنظيف.

مع مرور الوقت، كان المزيد والمزيد من المخترعين لديهم الذهاب في ابتكار المنظف النهائي والذي يمكن استخدامه في المنزل دون الكثير من الضجة ويمكن حمله. ثم جاء جيمس سبانجلر في عام 1908 مع أول منظف شفط محمول. أثبت هذا المنظف أنه يتمتع بشعبية كبيرة و

لسبب ما باع براءة الاختراع إلى William Hoover. نعم، أصبح اسم الرجل مرادفًا لتنظيف المنزل. كانت حقيقة أن اسم هوفر عالقًا دليلًا على مدى جودة وشعبية عمال النظافة الأوائل، والآن بعد ما يقرب من 100 عام، لا يزال من الممكن أن تكون المكنسة الكهربائية هي الأفضل

وصف قطعة من الأجهزة عالية الجودة وصاخبة. على الرغم من أن التصميمات المبتكرة مثل Dyson والجيل القادم من Roomba الروبوتية بدأت تعطينا فكرة عما يمكن أن نتوقعه من المكانس الكهربائية للقرن الحادي والعشرين.

من هو المسؤول عن اختراع المكنسة الكهربائية، التي أعتقد أنها موجودة هناك. كثيرين، سأفتخر بمعرفة أن مبادئ تصميماتهم المبكرة لا تزال موجودة في منظفات كهربائية في ملايين المنازل حول العالم.

 

 

5/5 - (1 صوت واحد)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى