موقع موضوع

موقع موضوع يقدم مواضيع شاملة باللغة العربية subject ولهجاتها المختلفة موضوع Theme يهتم بإثراء المحتوى العربي على الإنترنت موضوع يقدم مواضيع في مختلف المجالات

من هو سفيان البرهومي

من هو سفيان البرهومي، يعتبر سفيان واحد من أشهر السجناء الجزائريين الذي تم اعتقالهم ووضعهم في معتقل غوانتانامو الشهير، حيث تم الإفراج عنه في الثاني من شهر أبريل 2022م، وذلك بعد أن قضى حوالي 20 عاماً في المعتقل الأميركي، بعد أن تم اتهامه بأنه إرهابي وواحد من أفراد تنظيم القاعدة، حيث تم اعتقاله في أفغانستان. سنبين في هذا المقال من هو سفيان البرهومي.

 

من هو سفيان البرهومي

سفيان البرهومي هو واحد من أشهر السجناء الجزائريين الموجودين في سجن غوانتانامو، وذلك بتهمة الإرهاب وزعزعة الأمن، ومن الجدير بالذكر بأن سفيان هو من مواليد 28 يوليو من عام 1973م والمولود في مدينة الجزائر الجزائرية، حيث تم اعتقاله في أحد المعسكرات التابعة لتنظيم القاعدة في شهر يونيو من عام 2002م في باكستان. وذلك بعد أن قام الجيش الأمريكي بعملية تحت اسم الحرب على الإرهاب، كما تم توجيه العديد من التهم للبرهومي أبرزها العمل كمدرب في أحد المعسكرات التابعة لتنظيم القاعدة، حيث كان يدرب عناصر القاعدة على طرق تصنيع العبوات الناسفة وكيف يتم تفجيرها من بعد، كما تم اعتقاله برفقة أحد عناصر القاعدة المشهورين.

 

ما هي قصة سفيان البرهومي الكاملة

أفرجت وزارة الدفاع الأمريكية عن سفيان البرهومي الذي تم اعتقاله في يونيو 2002م، وإعادته إلى مسقط رأسه مدينة الجزائر الجزائرية، حيث تم القبض عليه في إحدى المناطق التي كان يختبئ فيها برفقة عنصر بارز في تنظيم القاعدة، ثم تم نقله إلى سجن غوانتانامو العسكري، وذلك بتهمة الإرهاب وزعزعة الأمن والاستقرار، ومن الجدير بالذكر بأن سجن غوانتانامو تم افتتاحه بعد تفجيرات 11 سبتمبر الشهيرة. حيث ضم حوالي 800 سجين وكان البرهومي واحداً منهم.

 

حقيقة الإفراج عن سفيان البرهومي

جاء التأكيد على قصة الإفراج عن المعتقل الجزائري سفيان البرهومي من قبل العديد من المصادر الإعلامية، وذلك نقلاً عن تصريح وزارة الدفاع الأمريكية بعد أن قضى حوالي 20 عاماً داخل المعتقل بتهمة الإرهاب، حيث كان مدرباً لإحدى المجموعات الإرهابية ضمن معسكرات تنظيم القاعدة، كما تم الإفراج عن البرهومي ونقله إلى الجزائر بعد أن تم الإفراج عنه.

 

 

بيان وزارة الدفاع الأمريكية حول الإفراج عن سفيان البرهومي بعد 20 عام

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون أنها قامت بالإفراج عن أحد المعتقلين الجزائريين سفيان البرهومي والذي تم إلقاء القبض عليه بتهمة الإرهاب، حيث جاء البيان على الشكل التالي: في اليوم الرابع من فبراير لعام 2022م، صرح وزير الدفاع الأمريكي بأنه ينوي الإفراج عن البرهومي وإعادته إلى بلده الجزائر، وذلك بالتعاون مع الحلفاء الجزائريين حتى يتم نقله بشكل آمن، كما صرحت الولايات المتحدة الأمريكية بأنها تعمل على تخفيض عدد المعتقلين الموجودين في سجن غوانتانامو حتى يتم إغلاقه بشكل نهائي.

 

البنتاغون تفرج عن جزائري قضى 20 عام في غوانتانامو

أكدت وزارة الدفاع الأمريكية بأن إبقاء سفيان البرهومي في سجن غوانتانامو لم يعد له أي داعي، بالإضافة إلى أن الجزائري الجنسية سفيان البرهومي لا يتبع لأي تنظيم أو حزب إرهابي، إضافة إلى أن البنتاغون سيسلم البرهومي إلى السلطات الجزائرية بطريقة آمنة، وذلك بعد أن قضى 20 عاماً في معتقل غوانتانامو العسكري التابع للسلطات الأمريكية.

 

 

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا من هو سفيان البرهومي، والذي تحدثنا فيه بشكل مفصل عن شخصية البرهومي وعلاقته بالقاعدة، بالإضافة للتصريحات التي أدلت فيها وزارة الدفاع الأمريكية وسبب الإفراج عنه.

5/5 - (1 صوت واحد)

shimaa emad

العودة إلى الأعلى