رمضان

موعد عرض برنامج على خطى العرب

موعد عرض برنامج على خطى العرب ، البرنامج الأشهر في العالم العربي، الذي ينطلق برحلته بين الوديان والجبال في المملكة العربية السعودية بحثًا عن أثر الشعراء الكبار ممن تركوا بصمة كبيرة في عالم الشعر والأدب والثقافة. وسنتعرف من خلال  موعد عرض برنامج على خطى العرب.

 

برنامج على خطى العرب

هو برنامج شهير يعرض على قناة العربية يقدمه الإعلامي عيد اليحيى، يحظى البرنامج بمتابعة عالية من قبل المشاهدين. كما يتميز بمحتواه الذي يختلف عن البرامج الأخرى، حيث تقوم فكرة البرنامج على قيادة فريق من قناة العربية لمسافة حوالي 24 ألف كيلو متر في أرجاء المملكة العربية السعودية وذلك لتتبع آثار شعراء المعلقات بالصوت والصورة، كما يتناول البرنامج قصص الشعراء ومواقع عيشهم. وذلك من خلال استعمال وسائل الرصد الإلكترونية المتطورة وبالاعتماد على المراجع العلمية . يذكر أن أول موسم لبرنامج على خطى العرب كان سنة 2014 م.

 

موعد عرض برنامج على خطى العرب

يعرض برنامج على خطى العرب على قناة العربية السعودية كل يوم سبت عند الساعة 2:30 بعد الظهر بتوقيت المكرمة. حيث يتميز البرنامج بمحتواه الإثرائي الذي يتناول حياة الشعراء  الكبار وتفاصيلها، وقد تمكن البرنامج من تحقيق مشاهدة عالية في كافة أنحاء العالم العربي.

 

 

من هو عيد اليحيى مقدم برنامج على خطى العرب

هو باحث وكاتب سعودي أكاديمي، اسمه الكامل  عيد بن حمد بن عبد الكريم اليحيى، من مواليد مدينة بريدة في القصيم في الحادي عشر من أغسطس لعام ،1973 يبلغ من العمر 48 عاماً. تربى عيد اليحيى ضمن  أسرة بسيطة، وهو سعودي الجنسية، ومسلم الديانة. وفيما يتعلق بحياته الشخصية لا يتوفر أي معلومات عن عيد اليحيى، الذي يفضل عدم مشاركة خصوصياته، وتفاصيل حياته وعائلته على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

أبرز برامج قناة العربية

تعرض قناة العربية سلسلة من البرامج الغنية بمضمونها والتي نالت إعجاب الملايين من الأشخاص حول العالم ومن أبرز تلك البرامج:

 

  • برنامج أخبار مصر: الذي يقدمه الإعلامي أيمن إبراهيم، انطلق البرنامج في عام 2011 وما زال مستمرً إلى الآن.
  • برنامج قناة العربية: الذي يعده ويقدمه تركي الدخيل، انطلق البرنامج في عام 2002. وهو برنامج حواري أسبوعي يبث عند الساعة 2.00 مساءً بتوقيت السعودية كل يوم خميس.
  • برنامج روافد: هو برنامج حواري من إعداد وتقديم أحمد علي الزين، يعرض كل يوم أربعاء.
  • ستوديو بيروت: هو برنامج حواري من تقديم الإعلامية جيزيل خوري.
  • صباح العربية: هو برنامج صباحي يعرض عند الساعة 9.00 صباحًا بتوقيت السعودية.
  • صناعة الموت: هو برنامج يتطرق لتحليل ونقد الحركات الجهادية، تقدمه الإعلامية ريما صالحة ويعده علي بريشة.

بذلك نصل لختام مقالنا الذي تعرفنا فيه على موعد عرض برنامج على خطى العرب ، كما ذكرنا أبرز المعلومات عن برنامج على خطى العرب ومقدمه عيد اليحيى، كذلك استعرضنا أبرز برامج قناة العربية.

5/5 - (1 صوت واحد)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
mersin escort