تكنولوجيا

التسويق عبر البريد الإلكتروني

التسويق عبر البريد الإلكتروني

 

 

هو أسلوب تسويق قوي وفعال للغاية. إنها أيضًا الطريقة الأكثر فعالية من حيث التكلفة الموجودة اليوم، للاتصال بالعملاء والعملاء. إذا تم القيام به بشكل غير صحيح، عن طريق إرسال رسائل بريد إلكتروني غير مرغوب فيها، فإنه يسمى بريد عشوائي ويضعك في القائمة السوداء ويكره الأشخاص الذين كنت تحاول الوصول إليهم. إذا تم القيام به بشكل صحيح، فسيتم تسميته بالتسويق عبر البريد الإلكتروني القائم على الإذن وسيبني قيمة علامتك التجارية، ويزيد مبيعاتك ويبقيك على اتصال دائم مع جمهورك المستهدف، سواء كانوا عملاء محتملين أو عملاء حاليين. التسويق عبر البريد الإلكتروني القائم على الإذن، فهم يربطون تلقائيًا المفهوم بالممارسة القديمة للبريد الجماعي، أي إنشاء قائمة وإرسال رسالة بالبريد الإلكتروني أو رسالة إخبارية إلى تلك القائمة. اليوم، أصبحت العملية أكثر تفصيلًا، حيث يتعين عليك دفع رسالتك بطريقة لا تزعج الناس، ولن تجعلك مدرجًا في القائمة السوداء ولن يتم تصنيفك كمرسل رسائل غير مرغوب فيها.

في هذه المقالة سنناقش واحدة من أكثر الخطوات التي تم التقليل من شأنها في بناء حملة تسويق ناجحة عبر البريد الإلكتروني: نموذج الاشتراك.

مع إدخال قانون CAN-SPAM لعام 2003 (http://www.ftc.gov/bcp/ conline / pubs / canspam.htm) أصبح من المهم بشكل متزايد التأكد من أن المستلمين قد اشتركوا في ذلك، حيث يُطلب منهم إرسال معلوماتك عبر البريد الإلكتروني. أسهل طريقة لتحقيق ذلك هي من خلال نماذج الاشتراك أو الاشتراك.

فيما يلي بعض النصائح حول كيفية إنشاء نماذج الاشتراك بشكل فعال، والتي تم جمعها من مسوقي البريد الإلكتروني ذوي الخبرة:

1. كلما تعرض العملاء المحتملون لنموذج التسجيل الخاص بك في كثير من الأحيان، زادت فرصتهم في ملاحظته والاشتراك فعليًا لتلقي رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك.

كما هو الحال مع كل شيء آخر في الحياة، عليك أن تكون حريصًا جدًا حتى لا تفعل ذلك. تصل إلى نقطة التشبع، وهي النقطة التي ينزعج منها المشاهد.

توصلت دراساتنا إلى أنه من الناحية الاستراتيجية، من الأفضل وضع النماذج في أحد المواقع التالية:

– في أعلى يمين a الصفحة؛

– على شريط التنقل الأيمن؛

– في أسفل الصفحة، مباشرة بعد المحتوى ذي الصلة.

2. قم بإغراء المشتركين لديك.

نموذج الاشتراك أو الاشتراك الفعال فعال مثل حملة الإغراء الخاصة بك. عليك إقناع الناس بأن يثقوا بك بدرجة كافية لإعطائك أسمائهم الحقيقية وعناوين بريدهم الإلكتروني.

اشرح فوائد الاشتراك (على سبيل المثال “لتلقي النصائح والحيل والتقنيات حول كيفية …”)، قم بتضمين عدد قليل من العينات والشهادات. أنهِ الأمر بدعوة قوية للعمل .

3. قدِّم حوافز للاشتراك.

يمكن للحوافز المستخدمة بشكل صحيح أن تزيد بشكل كبير من معدلات الاشتراك.

بعض الحوافز الأكثر فعالية وفاعلية في الاستخدام هي:

– أوراق معلومات مجانية أو كتب إلكترونية (يمكنك العثور على واحدة حول أي موضوع تقريبًا، وإذا لم تكن كذلك، ففكر في كتابة واحد بنفسك)؛

– خصم الاشتراك أو خدمة مجانية (على سبيل المثال، إذا كنت شركة استضافة ويب، فيمكنك تقديم استضافة مجانية لمدة شهر واحد )؛

– تقرير خاص.

أيًا كان الحافز الذي اخترت تقديمه، لا تنسَ متابعة وعدك. في رسالة الترحيب الخاصة بك، يجب عليك تلقائيًا توفير رابط للمنتج المجاني – إذا كان ذلك ممكنًا، على سبيل المثال إذا كنت تقدم تقريرًا مجانيًا أو كتابًا إلكترونيًا، فقم بتوفير رابط تنزيل – أو رمز قسيمة (خصم) تريده مستعدون للتواصل تلقائيًا عبر الإنترنت أو عبر الهاتف.

4. صمم النموذج الخاص بك مع وضع المستخدم في الاعتبار.

تصفح النموذج بنفسك بعد وضعه على الإنترنت ومعرفة ما إذا كنت ستنزعج منه أم أنك ستجده سهلًا ومريحًا.

بعض النصائح التي يجب تذكرها:

– يستخدم الناس العديد من الأجهزة والمتصفحات اليوم. تأكد من أن النموذج الخاص بك والصفحة الكاملة للنموذج يمكن قراءتهما من قبل جميع المتصفحات. لا تضع النموذج على صفحة مليئة بالرسومات والوسائط المتعددة، حيث لا يتحلى الناس عمومًا بالكثير من الصبر إذا كانت الصفحة بطيئة في التحميل .

– لا تنس الأشخاص الذين يتصفحون الويب على أجهزة المساعد الرقمي الشخصي. قد تعتقد أنني مجنون، لكن هذا واقع، يتصفح الكثير من الأشخاص الآن أجهزة Blackberry و Treos الخاصة بهم. هذا مهم بشكل خاص إذا كان نموذج التقيد الخاص بك عبارة عن ارتباط داخل رسالة بريد إلكتروني. يقوم الأشخاص بالنقر فوق هذه الروابط الموجودة على أجهزة المساعد الرقمي الشخصي الخاصة بهم ولا تريد أن تفقدها، لأنه بعد قراءة رسالتك، لن يعودوا إليها مرة أخرى، على جهاز كمبيوتر عادي. تريد منهم التسجيل هناك، على الفور. لذا اجعل هذه النماذج بسيطة، واستخدم HTML عاديًا وتقليديًا فقط. أيضًا، تتغير الأشياء على شاشة المساعد الرقمي الشخصي، لذا حاول استعارة واحدة وشاهد كيف يبدو النموذج الخاص بك وقم بإجراء تعديلات الحجم المناسبة.

– لا تنس التأكد من أن مفتاح TAB يتقدم عبر الحقول بالترتيب الصحيح وأن المفتاح ENTER يرسل النموذج. ستندهش من معرفة أن الكثير من الأشخاص قد تم إيقاف تشغيلهم عند أدنى سلوك خاطئ من النموذج الخاص بك. ستندهش أيضًا من معرفة أن الغالبية العظمى من أدوات تعبئة النماذج تعتمد فقط على لوحة المفاتيح. إذا كان الضغط على مفتاح الإدخال يؤدي إلى تنشيط ارتباط بدلًا من إرسال النموذج، فقد فقدته.

– لا تطلب الكثير من المعلومات، على الأقل في مرحلة التقيد الأولية. يتردد الأشخاص في ملء الاستبيانات الطويلة، خاصة وأن نيتهم ​​لم تكن على وجه التحديد ملء النموذج الخاص بك ولكنك قمت بإغرائهم للقيام بذلك. يجب أن يكون الاسم والبريد الإلكتروني كافيين. اجمع بياناتك الديموغرافية لاحقًا.

– احصل على بيان خصوصية على الصفحة التي يوجد بها النموذج، أو كارتباط، يمكن الوصول إليه مباشرة من الصفحة التي تحتوي على النموذج. يثق الناس في الشركات التي تعرض سياسات الخصوصية علانية وتعهد بعدم بيع بياناتها. تذكر أنه من خلال الاشتراك، لا يمكنهم فقط وضع بيانات مزيفة على عناوين البريد الإلكتروني “التسوق” هذه أو استخدامها، ولكنهم يثقون بك فيما يتعلق بمعلومات الاتصال الحقيقية الخاصة بهم.

– إذا كنت غير قادر على إنشاء نماذج HTML، فاستخدم مُنشئ نماذج الاشتراك من مزود حلول التسويق عبر البريد الإلكتروني ذي السمعة الطيبة.

5/5 - (2 صوتين)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
mersin escort