طبخ

طريقة عمل فطيرة الدجاج بالفطر والبروكلي

طريقة عمل فطيرة الدجاج بالفطر والبروكلي.

فطيرة الدجاج والخضراوات ..يدخل استخدام الدجاج بعدة وصفات سواء مع الأرز أو صواني بالفرن، اخترنا لك  طريقة شهية وطيبة لدمج المكونات مع بعضها وبنتيجة شهية وطيبة، فطيرة الدجاج والخضراوات، حضريها لعائلتك وتمتعوا بأطيب الأكلات

مقادير عمل فطيرة الدجاج بالفطر والبروكلي

– للحشو :
الزبدة : 3 ملاعق كبيرة
البصل : 1 حبة (صغير الحجم / مفروم)
الكرفس : عود (مفروم)
الثوم : فصّان (مهروس)
الدجاج : 8 صدور (مخلي من العظام ومقطع إلى مكعبات صغيرة)
ملح : حسب الرغبة
فلفل أسود : نصف ملعقة صغيرة
الصعتر الجاف : نصف ملعقة صغيرة
حليب : ثلث كوب (سائل)
مرق دجاج : 1 مكعب
الفطر : نصف كوب (طازج، مُقطَّع إلى شرائح)
البروكولي : نصف كوب
– للعجين :
دقيق : 3 ملاعق كبيرة
عجينة البف باستيري : مغلف (جاهزة)
صفار البيض : 1 حبة (لدهن وجه العجينة)

طريقة تحضير  فطيرة الدجاج بالفطر والبروكلي

1. تُذاب الزبدة في قدر على النار، ثمَّ يُضاف البصل والكرفس إليها، مع التقليب قليلًا. ويوضع الثوم بعدها في القدر، فالدجاج، مع الاستمرار في التقليب لدقيقتين، مع إضافة الملح والفلفل الأسود والصعتر الجافّ.

2. يُصبُّ الحليب في القدر بعد ذلك، ويُوضع مرق الدجاج، مع التقليب جيِّدًا. وحين يغلي الحليب، يُضاف كلٌّ من الفطر والبروكولي. وتُترك المكوِّنات على النار لثلاث دقائق إضافيَّة، قبل أن تُرفع عن النار. ويُصبُّ الخليط في طبق زجاج خاصٍّ بالفرن، أو صينيَّة صغيرة وعميقة.

3. تُفرد عجينة الـ”بف” الجاهزة، على سطح طاولة حاوية الدقيق المنثور. ثمَّ، تُغلِّف طبقة العجين المفرودة خليط الدجاج في الطبق، مع قصِّ الأطراف، وعمل فتحة صغيرة بواسطة السكِّين في منتصف العجينة.

4. يُترك الطبق الخاص بالفرن في البرَّاد لعشرين دقيقة، ثم يُدهن وجه العجينة بصفار البيض. وتُخبز في فرن ساخن، على حرارة 180 درجة مئويةَّ، لمدَّة تُراوح بين ربع الساعة وثلثها. ثمَّ، يُنقل الطبق إلى تحت شوَّاية الفرن، فتُخبز العجينة لخمس دقائق إضافيَّة، حتَّى تكتسب اللون الذهبي

 

هل كان هذا المقال مفيداً؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
mersin escort